الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تعلن عن قبول نقابة المصممين لخريجيها

كتب : ماهر بدر
أعلن الدكتور عز الدين عبد العزيز حسن، عميد كلية الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية، أن نقابة مصممى الفنون التطبيقية تقبل إلتحاق خريجى “كلية الفنون التطبيقية” بالجامعة المصرية الروسية بشرط حصولهم على شهادات تخرجهم المعادلة فى المجلس الأعلى للجامعات.. منوهاً أن تلك الخطوة تأتى فى اطار التواصل الجيد والفعال لكليات الجامعة مع النقابات المهنية التى سينتمى إليها خريجى كليات الجامعة فى كافة التخصصات للتأكد من أن برامج الكليات تحقق إحتياجات سوق العمل كما تطلبها النقابات المهنية.
أوضح عميد كلية الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية، أن “نقابة مصممى الفنون التطبيقية” إطلعت على المحتوى العلمى لبرامج الكلية وإطمأنت إلى أنها تتوافق مع متطلبتها لمنتسبى “نقابة مصممى الفنون التطبيقية” فى سبعة تخصصات علمية وهى: “التصميم الداخلى والأثاث، الطباعة والتغليف، الزجاج، الموضة والملابس، التصوير الفوتوغرافى والسينمائى والتليفزيونى، التصميم الصناعى، والمنسوجات”.
أفاد الدكتور عز الدين عبد العزيز حسن، بأن خريجى كلية الفنون التطبيقية بالجامعة سيكونوا مؤهلين لعضوية النقابة بعد معادلة شهاداتهم من المجلس الأعلى للجامعات عند تخرجهم ويمنح الخريج لقب “مصمم” فى إحدى تخصصات التالية: “التصميم الداخلى والأثاث، الطباعة والتغليف، الزجاج، والموضة والملابس”.. كاشفاً أن إدارة الكلية تعمل على إنهاء إجراءات بدء الدراسة ببرامج: “هندسة المنسوجات، التصميم الصناعى، التصوير الفوتوغرافى، والسينمائى والتليفزيونى”.

Related posts

Leave a Comment